Pages


للمزيد من الأخبار و المعلومات عن تمسمان يكفي زيارة صفحتنا على شبكة الفيسبوك www.facebook.com/tmsmn

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الدريوش قافلة طبية متعددة التخصصات


جمعية إشنيوان للتنمية تتألق كعادتها في إنجاح تنظيم قافلة طبية بإجطي
بتنسيق مع جمعية إشنيوان للتنمية بإجطي و السلطات الإقليمية و المحلية ، نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الدريوش قافلة طبية متعددة التخصصات ، يوم السبت 02 يونيو 2012 ، بالمستوصف القروي إجطي بجماعة بودينار . جاءت القافلة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بشراكة مع جمعية الفتح لدائرتي الريف و الدريوش .
تهدف القافلة الطبية إلى دعم التغطية الصحية بالعالم القروي مع تقريب الخدمات الصحية لفائدة النساء و الأطفال و ذوي الأمراض المزمنة ) السكري ، و الضغط الدموي ...( بالخصوص ، و ذلك عبر مجموعة من الأنشطة ، تمثلت في حصص التوعية الصحية لفائدة النساء بخصوص المراقبة خلال الحمل و الولادة و بعد الولادة ، إضافة إلى الفحوصات الطبية من طرف أطباء طب الأطفال ، و النساء ، و التوليد ...ناهيك عن تسليم الأدوية.
و قد استفاد من هذه المبادرة الطبية الطيبة أكثر من 600 طفل و امرأة و رجل في مختلف التخصصات من الدواوير الأربعة لقرية إجطي .
مرت القافلة الطبية في أجواء حسنة رغم الأعداد الكبيرة للمرضى و مرافقيهم ، بفضل التنظيم المحكم للجنة التنظيم التي ضمت بجانب أعضاء جمعية إشنيوان للتنمية شباب القرية الذين أبانوا عن تعاونهم و أخلاقهم العالية .
فشكرا للجميع بدون استثناء ، و نتمنى صحة جيدة و شفاء عاجلا بإذن الله لكل المرضى في كل مكان .