Pages


للمزيد من الأخبار و المعلومات عن تمسمان يكفي زيارة صفحتنا على شبكة الفيسبوك www.facebook.com/tmsmn

تمسمــان: ظهور كائنات غريبة و مجهولة الهوية !! لمعرفة الخبر اضغط على الرابط

غابة جبل القرن بتمسمان تتحول لمخبأ آمن للمهاجرين الأفارقة

 غابة جبل القرن بتمسمان تتحول لمخبأ آمن للمهاجرين الأفارقة




تحولت غابة جبل القرن التابعة للجماعة القروية تمسمان إلى ملاذ آمن للمهاجرين الغير الشرعيين القادمين من إفريقيا جنوب الصحراء بعدما اشتد عليهم خناق الحملات الأمنية بالمدن المجاورة كإمزورن والحسيمة. 



ويتخذ هؤلاء المهاجرين الغير الشرعيين المتواجدين بأعداد كبيرة من الغابة مخبأ لهم منذ حوالي شهرين حيث شكلوا مجموعات متفرقة داخل الغابة الشاسعة في انتظار التوجه إلى الطريق الساحلية الرابطة بين الحسيمة والناظور أو الالتحاق بالمجموعات الأخرى المتواجدة بغابة كوروكو بالناظور آملين في الالتحاق بالفردوس الأوروبي. 



ويعيش معظم هؤلاء المهاجرين على التسول من ساكنة القرى المجاورة كبني بويعقوب واقبالن.. حيث يعمدون الى النزول ليلا وطلب بعض المساعدات من المواطنين أو من مستعملي الطريق المؤدية الى مدينة الحسيمة. 



وفي نفس السياق قامت السلطات المحلية في الأسبوع الماضي بحملة تمشيطية واسعة اعتقلت خلالها مجموعة من المهاجرين المختبئين داخل هذه الغابة وقامت باقتيادهم إلى المركز القضائي ميضار لاستكمال التحقيق معهم وترحيلهم إلى بلدانهم. 





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


و إليكم مجموعة من الصور تم التقاطها من منطقة جبل القرن بــ قبيلة تمسمان الريفية